الرئيسية / التسويق الالكتروني / حتى لا تخسر متجرك 1 !!

حتى لا تخسر متجرك 1 !!

بات من السهل الأن فى ظل تطور البرمجيات والتصميمات إنشاء متجر إلكتروني فى أيام قليلة, وأن يكون لديك متجر على شبكة الإنترنت أصبح مطلب سهل المنال , وبالتالي زادت قوة المنافسة بين المتاجر الإلكترونية وأصبح تقديم العروض والمنتجات الحصرية كل يوم يزداد زخماً , فالمتاجر تنافس بعضها البعض فى عرض منتجات بأسعار منخفضة وعروض جذابة وإعلانات دعائية فى المواقع والصحف المطبوعة , بل وصل الحالة إلي الدعاية على برامج التلفاز , من هنا أوضح فى هذة المقالة بعض الأمور التي قد يقع بها صاحب المتجر المبتديء فيؤدي به الحال إلي خسارة متجرة والوقع فريسة المنافسة القويه بين المتاجر الإلكترونية الكبري.

المنتج مجهول الهوية !

إذا كنت تعرض منتجك داخل المتجر بدون بيانات كافية تعريفية للمنتج والمميزات الموجودة بة , ويكون العرض بطريقة منسقة وجذابة وقادرة على المنافسة بين المنتجات الأخري , حتي يقتنع الزائر بأفضلية المنتج عن المنتجات المنافسة الأخري , ويتحول الزائر إلي عميل مؤكد , فيجب عليك عرض بيانات كافية عن المنتج لأنك داخل المتجر الإلكتروني لا تقابل العميل مباشرة وبالتالي الفرصة الوحيدة لإقناع العميل بمميزات المنتج عن طريق البيانات الموضحة داخل العرض الخاص بالمنتج , غير ذلك سيكون منتج موجود فى المخزن بصفة دائمة !

ومن الأمور المهمة يجب عليك ألا تقوم بنسخ بيانات المنتج من الشركة المصنعة فقط , لأنك بذلك تفقد القدرة على التنافس بين الشركات الكبري , يجب عليك إبتكار عبارات تسويقيه تشرح المنتج بشكل جذاب مع إيضاح كافة الجوانب المضيئة للمنتج والبعد تماماً وأكرر مرة أخري (تماماً ) !! عن أي جمل كاذبة أو تحمل فى معناها عبارات غير حقيقة بعيدة عن الحقيقة الفعلية للمنتج لأن الصدق مع العميل من تعاليم ديننا الحنيف , ومن الأسباب الميسرة للرزق.

نسيان المنتج !

عدم قيامك بتحديث صفحة المنتج وإضافة بيانات ذات فائدة على صفحة المنتج مع تقديم عروض من خصومات أو منتجات مجانية فى حين شرائك للمنتج , فى هذة الحالة ستكون قد كتبت على منتجك أن يبقى فى القبو باقى العمر ! , تحديث صفحة المنتج يؤدي إلى إنعاشه مرة أخري فلا تنسي ذلك.

متجرك مغلق على الهواتف والأجهزة الكفية !!

أمر مهم يسناه أصحاب المتاجر الإلكترونية , وهو عدم تصميم المتجر بشكل ديناميكي ليكون الموقع جاهز للعرض على الهواتف والأجهزة الكفية الحديثة , يجب عليك أن تواكب العصر والتقدم وأن تنافس الأف المتاجر الإلكترونية الكبري , فوجود متجرك بشكل سهل على الهواتف سيزيد من فرصة وجود عملاء للمتجر , فكل إنسان لديه هاتف محمول ولكن ليس كل إنسان لدية جهاز حاسوب خاص بة.

شاهد أيضاً

متجر على الانترنت أم متجر فى السوق ؟

متجر على الانترنت أم متجر فى السوق ؟

هل أفتح متجر فى سوق تجاري أم أفتح متجر على الانترنت ؟ سؤال يفكر فيه …