الرئيسية / التسويق الالكتروني / حتى لا تخسر متجرك 2

حتى لا تخسر متجرك 2

عرضنا فى مقالة سابقة بعنوان ,, حتي لا تخسر متجرك 1 !! ,, بعضاً من الإخطاء التي ربما قد يقع بها أصحاب المتاجر الإلكترونية , وبالتالي سيؤدي تكرار الأخطاء في نهاية المطاف إلي خسارة المتجر بشكل كامل ! , نستعرض فى هذة المقالة أيضا بعضاً من الأخطاء التي يقع بها أصحاب المتاجر وتلك المشاكل شائعه ويمكن حلها لأنها ببساطة مشاكل فى سنة أولي متجر .

فرصة الشراء ضعيفة
يجب أن يضم متجرك العديد من الأصناف المتعددة الخاصة المرتبطة بالمنتج فمثلا إذا كان فى متجرك هاتف تابع لماركة شهيرة يجب أن توفر جهاز كفي تابعة لنفس الماركة ويعرض أيضا داخل صفحة المنتج , لأن العميل فى كثير من الأحيان لا يعرف ماذا سيشتري بالتحديد , فيجب أن توسع دائرة فرصة البيع للعميل بعرض منتجات أخري مشابه للمنتج , ومثلا فى حالة بيعك لقميص رجالي , يجب أن توفر للعمل تشكيلات متنوعة من فكرة تصميم القميص وأيضا ألوان متعددة ومتنوعة.

الشراء معقد !!
فى بعض المتجار المنتشرة على الانترنت , يتم إجبار العميل على التسجيل فى الموقع لرؤية صفحة المنتج بشكل كامل وإتمام عملية الشراء , وربما فى بعض الأحيان يكون تعبئة البييانات بشكل ممل ويوجد مشاكل فى برمجة الصفحة , فسيغلق العميل الصفحة وكأن شيىء لم يكن ! وفي هذة الحالة لن تخسر زائر لمتجرك بل ستكون خسرت عملية شرائية فعلية , فعلي قدر المستطاع حاول أن يكون التسجيل بشكل سلسل وسهل وبسرعة فائقة بينما فى حالة الشراء من الممكن أن تعتمد على تأكيد فعلي من العميل عن طريق رسالة نصية ترسل على هاتفه الخاص وبذلك قد تكون سهلت عملية التسجيل وأيضا الشراء بسهولة داخل موقعك وحتي لا ينفر العملاء من متجرك.

لا يوجد فرصة للعودة للوراء !
يجب أن لا تتبع سياسية بعض المتاجر المنتشرة فى العالم والتي تقول أن البضاعة لا ترد ولا تستبدل , فيجب عليك أن يكون تعاملك مع العملاء به بعض المرونه , فيكمنك أن تعتمد على سياسة المتاجر الكبري أن البضاعه المباعه تستبدل خلال 3 أيام من الشراء مثلاً , وكل شخص يستطيع أن يدير متجره على حسب تصوره وخططه بوضع سياسات مناسبة فى التعامل مع العملاء لا يخلو من الشفافية والعطاء , وكل ذلك يصب فى مصلحة المتجر أولاً وأخيراً.

خدمة عملاء أوف لاين !!
الكثير من المواقع تبرمج صفحة خدمة العملاء أو تواصل معنا أو أرسل الشكوي , ولكنها صفحة وهمية لا تؤدي إلي شيء !! فعيلك أن توفر خدمة عملاء بشكل فعلي تقوم بالرد على إستفسارات العملاء والتواصل معهم وتقديم أفضل خدمة ممكنة , وذلك حتي تكسب ثقة الزائرين ويتحولوا فى القريب إلي عملاء.

فى نهاية المقال أحببت أن أذكر أن تطوير المتجر والأهتمام بة وتطبيق أفكار جديدة على المتجر , كل هذا سيكون بعد فترة من إطلاق المتجر وذلك بسبب خبرتك المكتسبة فى السوق والتي ستزيد مع مرور الأيام , فلا تيأس وأعمل بجهد وبطاقة عالية تصل بمتجرك إلي بر الأمان.

شاهد أيضاً

متجر على الانترنت أم متجر فى السوق ؟

متجر على الانترنت أم متجر فى السوق ؟

هل أفتح متجر فى سوق تجاري أم أفتح متجر على الانترنت ؟ سؤال يفكر فيه …