الرئيسية / التسويق الالكتروني / فائدة إنشاء متجرك على الانترنت

فائدة إنشاء متجرك على الانترنت

متجرك على الانترنت هو السوق الذي ستعرض فيه منتجاتك وخدماتك وبالتالي تستطيع أن تحقق الأرباح , سوف نعرض فى هذه المقالة فائدة وجود متجر لك على الأنترنت.

الوصول السهل إلى العملاء , فيمكنك من خلال الانترنت الوصول إلى عملاء كنت ستدفع أموال طائلة إذا أردت أن تعرض لهم منتجاتك على أرض الواقع , فالمتجر الإلكتروني يوفر لك وصل سهل إلى الجمهور بشكل سريع وبمقابل مادي زهيد.

فتح أسواق عديدة فى أكثر من بلد فيمكنك أن تعرض منتجاتك فى كافة أنحاء البلاد , فعندما نذكر قصص نجاح المتاجر الإلكترونية يمكننا عرض موقع سوق , قام بتأسيسه شاب بسيط من محافظة الإسكندرية بمصر , وها هو الأن تبلغ قيمة الإستثمارات داخل ذلك المتجر حوالي 150 مليون دولار .

ما الذي تعتبره أسهل بالنسبة إليك تغيير واجهة موقع أو تغيير ديكور محل ؟
بالتأكيد تغيير واجهة الموقع ويمكنك تغيير الواجهة أكثر من مرة بسهولة وبدون خسارة مادية , تلك من المميزات الرائعة للمتجر الإلكتروني.

فى حالة عدم تفرغك اليومي للمتجر بسبب أعمال أخري لن تضطر إلى غلقه سيكون موجود على مدار 24 ساعة على العكس تماما فى المتاجر العادية تكون مغلقه نصف اليوم.

متجرك به تنوع فى المنتجات وليس مقتصر على منتجات محددة بعينها , فصاحب المحل لا يستطيع أن يستخرج رخصة لمتجره تتيح له عرض كل المنتجات وحتى وإن حدث هذا , لن يجد مساحة كافية داخل المحل لعرض كل المنتجات وبالتالي هو مضطر لعرض عدد منتجات معين فقط.

الدعاية لمتجرك غير مكلفة ماديا مقارنة بالدعاية للشركات والمحلات الكبري وتستطيع جلب عملاء وزوار للمتجر بشكل سهل , عكس المحلات الأخري فأنك تقتصر على عملاء مناطق معينه وأوقات معينه فى عمليات الشراء.

فى نهاية المقال أحب أن ذكر موضوع بسيط عن فكرة نجاح المتاجر الإلكترونية ومن الممكن أنها تحقق لأشخاص أشياء كان من الصعب تحقيقها فى متاجر على أرض الواقع …..

إذا جاءك عرض ببيع الشركة التي أنت تمتلكها بمبلغ 250 مليون دولار ماذا سيكون رد فعلك حينها ؟
تم عرض هذا المبلغ على صاحب متجر سوق من قبل شركة عالمية مقابل التنازل لها عن ملكية الموقع !!

 

شاهد أيضاً

خطوات نحو متجر إلكتروني ناجح

خطوات نحو متجر إلكتروني ناجح

إنشاء متجرك الإلكتروني يجب أن يكون على أساس وتخطيط جيد , لا يكون بين ليلة …