الرئيسية / التسويق الالكتروني / مسوق الكتروني مزعج !!

مسوق الكتروني مزعج !!

هل يصل إليك فى بعض الأحيان رسائل الكترونية مجهولة المصدر !!
هل يتكرر اليك وصول رسائل تحتوي على اعلانات لا ترغب فيها ؟؟
هل يصل اليك رسائل تطالبك على الاشتراك فى خدمات أنت فى غني عنها ولن تفيدك فى مجال عملك وتطالبك بسرعة الاشتراك واللحاق بالعرض الخاص المجاني الذى لن تجد له مثيل ؟
تكثر تلك الاعلانات فى مجالات الشبكات الاجتماعية المختلفة كنوع من أنواع التسويق الالكتروني والتي تقدمه بعض الشركات على أنه تسويق الكتروني فعال بمقابل مادي تتحصل عليه مقابل تلك الدعايات !

لا أنكر ان التسويق الالكتروني والتواصل مع الجمهور فعال للغاية فى مجال الدعاية والاعلان ولكنه يفقد فعاليته إذا كان بشكل مبالغ فيه , فالتسويق الفعال هو تسويق المنتج للفئة المناسبة التى تكون فى إحتياج لذلك المنتج وبذلك تتحول الأفكار التسويقية والأعلانية إلى مبيعات حقيقة.

ما نريد توضيحيه فى هذا المقال الجانب المظلم فى مجال التسويق الالكتروني , وهو الوصول الى الجمهور عن طريق غير مشروع أو ما يسمي الرسائل الاقتحامية SPAM , ويوجود الكثير من الشركات تبيع ايميلات الجمهور بمقابل مادي فتقوم شركات الدعاية بشراء تلك القائمة التى تحتوى على الاف الايميلات الخاصة بالجمهور واغراقها بالرسائل الدعاية وبمنتجات فى الغالب لا يرغب صاحب البريد الالكترونى فى شرائها.

إذا كنت صاحب منتج تريد بيعه للجمهور أو تمتلك مهارة أو خبرة فى مجال معين وتريد تقديمه للجمهور عن طريق خدمة بمقابل مادي فاحذر من الوقوع فى تلك المصيدة , وبالتالى فى وقع بريدك الالكترونى الخاص بموقعك أو شركتك فى قائمة الإيميلات الغير مرغوب بها.

لماذا أفقد الجمهور بتلك الرسائل الأقتحاميه ؟
• الرسائل المرسلة الى جهات أو اشخاص ربما تكون مغايره لنشاطهم أو مجال عملهم أو منتجات لا يرغبون ابدا فى اقتنائها.
• الانطباع الأولى يدوم وبالتالى يكون انطباعهم عنك أنك جهة مزعجة ترسل رسائل باستمرار غير مفيدة بالنسبة لهم.

• بريدك الإلتكرونى سيتم وضعه فى قائمة الرسائل المزعجة وبالتالى سيتم حظره وستفقد عملاء ربما كنت تستطيع أن تبيع لهم خدمات أخرى أو منتجات أخرى فى المستقبل , ويوجد إحصائيات توضح أن أكثر من 20% من مستقبلين الرسائل المزعجة يقومون بالإبلاغ أن هذا البريد مزعج.

والأن يأتى السؤال المهم , هل المطلوب من المسوق أن لا يرسل رسائل للعملاء أبدا حتى لا يكون مسوق مزعج ؟ أوضح هنا فى الكلمات التالية فى المقال عن فكرة التسوق بشكل محترف ومتسلسل بدون أن يكون هناك انطباع سيء عنك ,الهدف من الرسائل الترويجية هو ( الكيف ) وليس ( الكم ) عن طريق تقديم محتوى مميز وتقارير مفيدة للجمهور ومواضيع مفيدة بخدمة تفاعيلة فى التواصل مع العملاء تصل للجمهور بشكل مهذب وبتوقيت معين.

الاشتراك فى القائمة الريدية يكون بأرادة العملاء دون إرغام منك عن طريق عرض فكرة الاشتراك فى قائمتك البريدية فى الصفحة الرئيسيه للموقع بشكل مهذب وفى مكان واضح مع توضيح المميزات التى سيحصل عليها المشترك وستتفاجىء من عدد المشتركين الذين سيقبلون على الاشتراك فى قائمتك البريدية نظير المعلومات والخدمات المجانية التى ستقدمها لهم.

 

شاهد أيضاً

خطوات نحو متجر إلكتروني ناجح

خطوات نحو متجر إلكتروني ناجح

إنشاء متجرك الإلكتروني يجب أن يكون على أساس وتخطيط جيد , لا يكون بين ليلة …